في رسالة لمجلس الأمن.. قطر تجدد دعوتها لإنهاء “الحصار”

0

جددت قطر الدعوة إلى إنهاء ما وصفته بـ “الحصار الجائر وغير القانوني المفروض عليها” مؤكدة على ما وصفتها بـ”خيبة الحسابات” التي عولت عليها الدول العربية الأربع التي فرضت مقاطعة عليها، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين، بدعوى دعمها للإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)على حسابها على ”تويتر” اليوم السبت (25 نيسان/أبريل 2020) أن ذلك جاء في بيان وجهته المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني خطياً إلى مجلس الأمن الدولي. 

وأكدت الشيخة علياء في رسالتها أن ما وصفتها بـ”الأزمة التي اختلقتها دول الحصار” مع دولة قطر هي “من الأزمات التي زادت من تعقيد الوضع في المنطقة، وألقت بظلالها السلبية على أمنها واستقرارها”، مضيفة “منذ ذلك الحين تتكشف النوايا السيئة وراء الحملة التحريضية والتضليلية ضد دولة قطر”، حسب تعبيرها.

وشددت على أن إنهاء ما وصفته بـ”الحصار غير القانوني والجائر” على دولة قطر ”أصبح أكثر إلحاحاً، وإنهاء إغلاق دول الحصار لمجالاتها الجوية أمام الطائرات القطرية الذي يعد انتهاكاً للقانون الدولي وأحكام اتفاقية شيكاغو للطيران الدولي”.

وجددت استعداد دولة قطر لـ”تسوية الأزمة سلمياً عبر الحوار البناء غير المشروط القائم على الاحترام المتبادل الذي يحفظ سيادة الدول”، مؤكدة تقدير قطر للجهود المخلصة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الوقت الذي استمر فيه الطرف الآخر برفض الحوار، بحسب قولها.

وتصف قطر مقاطعة أربع دول عربية لها، وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر، لاتهامها بدعم الإرهاب بأنه “حصار” بينما تنفي الدوحة هذه الاتهامات.

خ.س/أ.ح (د ب أ)

 

اضف تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.