كورونا يحرم مدرب بايرن ميونيخ من أولاده وأحفاده

0

قال هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، إن أزمة كورونا جعلته يفتقد جزءا من عائلته بشكل قوي. وفي تصريحات لصحيفة “فرانكفورته ألغيماينه تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم السبت (16 مايو/ ايار 2020)، قال فليك” الشيء الأصعب أنني افتقدت الالتقاء مع عائلتي”.

وأوضح فليك” زوجتي هنا طوال الوقت، لكنني لم أر أولادي وأحفادي بشكل مباشر منذ عشرة أسابيع، فقد كان هناك حظر سفر في بافاريا”. وأضاف فليك أن الاتصال عبر الفيديو ليس بديلا :” فالوقت على تطبيق فيس تايم جميل وجيد ولكنني افتقدت بشدة الالتقاء مع الأبناء والأحفاد”.

من جهة أخرى وبعد توقف عجلة “البوندسليغا” عن الدوران لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، يستأنف بايرن ميونيخ الأحد حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم أمام فريق يونيون برلين العنيد.

وكان بايرن ميونخ، يتصدر جدول الترتيب بفارق أربع نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند، عندما توقف الدوري في منتصف آذار/مارس، وبعد أن حقق الفريق سبع انتصارات وتعادلا وحيدا بعد إنتهاء العطلة الشتوية، كان الفريق يسير بشكل جيد للتتويج بلقب الدوري الثامن على التوالي. ولو كان الفريق قد تمكن من تحقيق هذا في الظروف العادية، لكان قد حقق اللقب واحتفل بالجعة كما هو معتاد، اليوم السبت، والذي كان سيشهد مباريات آخر جولة.

وبدلا من ذلك، يجب أن يثبت الفريق أنه جدير بذلك، ويتعامل مثل الآخرين مع السيناريو الاستثنائي باللعب بدون جمهور في آخر تسع جولات قبل احتمالية الحصول على لقب الدوري يوم 27 حزيران/ يونيو.

وربما تغيرت الظروف ولكن الطموح لم يتغير في النادي، الذي مازال ينافس على لقب كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا. وقال فليك في مؤتمر صحفي أمس الجمعة :”نلعب بدون جمهور. إذا لعبنا، نريد أن نلعب بنجاح، مدينون لهذه للجماهير. مهمتنا هي تقديم كرة قدم جميلة وجذابة، ولكن في نفس الوقت يجب أن نحقق الانتصارات”. وأضاف :”تتبقى تسع جولات، موسم قوي، بطولة صغيرة. الكل يعاني من نفس الظروف. كل شيء يبدأ من الصفر نتمنى في النهاية أن نحصد نقاط أكثر من المنافسين”.

يشار إلى أن بايرن ميونيخ، استطاع أن يتحول بشكل ملحوظ منذ أن تولى هانزي فليك تدريبه في تشرين الثاني/نوفمبر، وهو ما جعل المدافع السابق لبايرن ومساعد مدرب منتخب ألمانيا سابقا، يحصل على عقد جديد حتى 2023 ، خاصة وأن مسؤولي النادي أبدوا ارتياحهم لعمله، ويرغبون في حصد الألقاب نهاية الموسم الحالي.

ر.م/ع.ش (د ب أ)

اضف تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.