هل اللغة الألمانية …؟


يطرح مستخدمو الإنترنت الكثير عن الأسئلة حول اللغة الألمانية على غوغل. هنا تجد الإجابات.

هل اللغة الألمانية صعبة التعلم حقا؟

الكاتب الأمريكي مارك توين وجد أن اللغة الألمانية مليئة بالمزالق والصعوبات. مع مقالته الساخرة “اللغة الألمانية الرهيبة” يعبر عن مشاعر بعض متعلمي اللغة الألمانية. أجل، هناك العديد من الحالات القواعدية، ثلاثة أجناس، والقواعد تتضمن العديد من المزالق، واللفظ لا يعجب الكثيرين. ولكن ما إذا كانت الألمانية بالفعل صعبة التعلم، أكثر من غيرها من اللغات؟ نحن نعتقد: كلا. ومع هذه النصائح يمكن أن تكون أسهل في جميع الأحوال.

هل الألمانية في طريقها نحو الانقراض؟

باستمرار يقرأ المرء عن أن الألمانية في طريقها نحو الانقراض. استخدام الكثير من الكلمات الإنكليزية في لغة الحياة اليومية الألمانية لا يجب أن يعني بالضرورة تهديدا وجوديا للألمانية. على العكس: “نتعامل بجدية مع مخاوف الناس، ونراقب الكلمات الغريبة التي لا نظير معبر لها في الألمانية ونعتبرها إغناء لمفرداتنا”، حسب أندريا-إيفا إيفلس، مديرة أعمال جمعية اللغة الألمانية. المؤكد هو أن هناك حاليا حوالي 130 مليون إنسان يتحدثون الألمانية كلغة أم، أو لغة ثانية، وأن هناك حوالي 15,45 مليون إنسان في العالم يتعلمون الألمانية، والاتجاه إلى صعود. لهذا لا يمكن أن تنقرض اللغة بهذه السرعة.

google autocomplete

هل الألمانية قريبة من اللغة اللاتينية؟

نعم، تنتمي كلاهما إلى عائلة اللغات الهندو-أوروبية، إلا أن الألمانية غير مشتقة من اللاتينية. الألمانية واللاتينية متقاربتان من خلال أصول مشتركة فقط: ما يسمى الأصل “بورتو هندو-أوروبي”، الذي تتم إعادة صياغته من لغات حية قائمة. ويمكن ملاحظة القرابة على سبيل المثال من خلال كلمات، مثل الأب “Vater” بالألمانية وpater” باللاتينية، أو الأنف “Nase” بالألمانية و”nasus” باللاتينية. إلا أن الأهم من التشابه في بعض الكلمات هو في الواقع استخدام اللاتينية كلغة فصحى في لغة الكنيسة في المناطق الناطقة باللغة الألمانية، عبر مئات السنين.


 

prize game
©Masson – stock.adobe.com

هل تريد الفوز بشيء ما؟ تابعنا على إنستغرام، سوف نقوم خلال الأيام القادمة بالسحب على مكبرات صوتية رائعة لتعلم الألمانية. لا تفوت الفرصة!


© www.deutschland.de

You would like to receive regular information about Germany? Subscribe here





المصدر

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

scroll to top