تصريح وزيرة الخارجية الألمانية بيربوك قبل سفرها مجددا إلى الشرق الأوسط

0


نعرب عن تضامننا الذي لا يتزعزع مع إسرائيل في معركتها ضد حماس. من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها ضد إرهاب حماس في الإطار الذي ينص عليه القانون الدولي لمثل هذه الحالات الاستثنائية. وهذا تحدي صعب للغاية في مواجهة عدو قاس يستخدم الناس كدروع بشرية. إن إخضاع السكان المدنيين الفلسطينيين للموت والمشقة والمعاناة هو من مخططات حماس الغادرة من أجل خلق أرض خصبة لمزيد من الإرهاب. وفي الوقت نفسه، يهدف الإرهاب إلى تعريض خطوات التقارب التي تم تحقيقها حتى الآن بين إسرائيل وجيرانها العرب للخطر، وفصل الدول العربية عن الشمال العالمي. ويجب ألا تنجح هذه المخططات الإرهابية.

لقد مات عدد كبير جدًا من النساء والرجال والأطفال. إن المعركة ضد حماس، وليست ضد السكان المدنيين الفلسطينيين. كما أنهم يعانون بشدة. لقد مات بالفعل عدد مهول من الأطفال. ولذلك من المهم بالنسبة لي أن أوضح للفلسطينيين أننا نرى أيضًا معاناتهم. ولهذا السبب أيضًا أسافر إلى المنطقة مجددا.
إن الوضع الإنساني لمئات الآلاف من الأبرياء في غزة كارثي. تمس الحاجة هناك إلى كل شئ. ومن الأهمية بمكان أن تصل المساعدات الدولية والغذاء والمياه والإمدادات الطبية إلى سكان غزة بسرعة ودون عوائق. وفي الوقت نفسه، نعمل بشكل مكثف لضمان أن يتمكن المواطنون الألمان من مغادرة غزة في أسرع وقت ممكن.

ومن أجل تنسيق جهود الإغاثة التي نبذلها، قمت بتعيين مبعوث خاص للمساعدات الإنسانية في الشرق الأوسط. وسوف ترافقني في رحلتي إلى المنطقة، وستعمل مع موظفيها بشكل مكثف مع شركائنا في مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي والمنطقة على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة ورعاية الناس هناك. وألمانيا على استعداد لتقديم المساعدة بصورة شاملة.
 
كما يجب إطلاق سراح النساء والرجال والأطفال الذين تحتجزهم حماس وحلفاؤها في الأقبية والزنازين على الفور. وسوف نستمر في بذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك. سأستغل هذه الرحلة للتحدث مع كل من لديهم قنوات للتواصل مع حماس حول كيفية إطلاق سراح الرهائن وإقامة المزيد من الاتصالات. كجزء من فريق الأزمات التابع للحكومة الألمانية في وزارة الخارجية، قمنا بتشكيل فريق خاص للتعامل مع أزمة الرهائن. يعمل الفريق على مدار الساعة لإطلاق سراح الرهائن الألمان وينسق الجهود المكثفة للإدارات والسلطات المشاركة داخل الحكومة الألمانية.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

المصدر

اضف تعليق
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.