المغرب يسقط زامبيا ويمنح كوت ديفوار بطاقة الصعود

0


ختتم منتخب المغرب مشواره في المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بالفوز بنتيجة (1/0) على منتخب زامبيا، مساء الأربعاء (24 يناير/ كانون الثاني 2024)، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا تعادل الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا بدون أهداف.

وارتفع رصيد منتخب المغرب، الذي ضمن تأهله للأدوار الإقصائية في وقت سابق، إلى 7 نقاط في الصدارة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب الكونغو الديمقراطية. في المقابل، جاء منتخب زامبيا في المركز الثالث بنقطتين، ليودع المسابقة رسميا بعدما فشل في التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول المتأهلة إلى دور الـ16، ويمنح منتخب كوت ديفوار (المضيف)، بطاقة الترشح للدور المقبل، باعتباره ضمن أفضل 4 ثوالث.

مباراة الكونغو وتنزانيا انتهت بالتعادل السلبي (0/0)
المنتخب الكونغولي يتأهل في المركز الثاني بعد حصوله على ثلاث نقاط من ثلاث تعادلاتصورة من: Themba Hadebe/AP/dpa/picture alliance

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست إلى مرحلة خروج المغلوب، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث. وجاء منتخب تنزانيا في قاع الترتيب برصيد نقطتين فقط.

وتقمص حكيم زياش دور البطولة في مباراة المغرب وزامبيا، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37. ويذكر أن منتخب المغرب افتقد مدربه وليد الركراكي، الذي نفذ عقوبة الإيقاف 4 مباريات، من بينهم مباراتان مع وقف التنفيذ، المفروضة عليه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في أعقاب المشهد العبثي الذي شهدته المباراة أمام الكونغو الديمقراطية بالجولة الماضية.

ع.ش/ ص.ش (د ب أ)

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اضف تعليق
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.