المستشارة ميركل: يجب في هذا الوضع أن تنمو أوروبا معًا

0


تشدد المستشارة ميركل في بثها المصور الحالي على أهمية التماسك الأوروبي في مكافحة جائحة كورونا. وقالت ميركل إن الأمر المهم هو ” أن نُثبت في الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة أننا ننتمي إلى بعضنا البعض، وأننا سنتعامل مع الأضرار والعواقب الاقتصادية لهذه الأزمة وأننا نريد أن نفعل كل شيء ممكن حتى تنمو أوروبا معًا في ظل هذا الوضع.”

 

العواقب الاقتصادية وخيمة بشكل خاص. “لذلك فإن للصناديق المشتركة التي نعتني من خلالها بالاقتصاد المشترك أهمية كبيرة.” يُعد تفاهم وزراء المالية بشأن برامج المساعدة المختلفة من قبل بنك الاستثمار الأوروبي وآلية الاستقرار الأوروبية (ESM) معلماً هاماً على الطريق، بحسب وصف ميركل.

 

 

وأضافت ميركل أن هناك حاجة أيضًا إلى حزمة تحفيز اقتصادي عندما تنتهي الأزمة. لهذا السبب يجب أن تشارك ألمانيا في الميزانية الأوروبية أكثر بكثير مما كانت تُخطط في السابق. نريد هذا حتى نتمكن أيضًا من الاستثمار في المستقبل، وهذا يعني حماية المناخ – أطلقت المفوضية مشروع” الصفقة الخضراء”- في الرقمنة وأيضًا في المهارات الاستراتيجية التي تحتاجها أوروبا، حتى لا نكون معتمدين في القضايا المهمة للغاية- على سبيل المثال إنتاج القناع الواقي – على دول خارج الاتحاد الأوروبي “.

 

وفي الوقت نفسه تقدم المستشارة في التسجيل المصور نظرة مستقبلية سريعة على الرئاسة الألمانية المقبلة للمجلس، والتي ستبدأ في 1 يوليو/ تموز؛ وستكون قضايا المناخ عندئذ على جدول الأعمال مثل القضايا الصحية. قالت ميركل “وسيطرح نفسه السؤال، أين يمكننا أن ننمو معا بشكل أفضل وما إذا كان من الممكن أن نتفق على أشياء معينة؟ على سبيل المثال على ضريبة المعاملات المالية، أو على الحد الأدنى من الضرائب، أو على مسألة تجارة الانبعاثات المشتركة في مجال السفن أو الطائرات. بهدف أن تُصبح أوروبا في نهاية الرئاسة الألمانية قد أصبحت قادرة على العيش في القرن الحادي والعشرين بشكل أفضل مما هي عليه اليوم، حسب قول ميركل.

مصدر النص: الحكومة الألمانية

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

المصدر

اضف تعليق
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.