تصريح مفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان لويزه امتسبرج قبل سفرها إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن

0


“كان الهجوم الإرهابي الوحشي الذي شنته حماس في 7 أكتوبر 2023 بمثابة نقطة تحول في تاريخ النزاع. ولإسرائيل الحق وعليها الواجب في حماية شعبها من المزيد من المعاناة على أيدي الإرهابيين في إطار القانون الدولي. وفي الوقت نفسه فإن المعركة الإسرائيلية ضد حماس يجب أن تسير جنباً إلى جنب مع حماية السكان المدنيين في غزة. وهنا أيضًا، يقع على عاتق إسرائيل التزام بمنع المزيد من المعاناة للسكان المدنيين الفلسطينيين.

الهدف من زيارتي هو إجراء محادثات مع أطرف فاعلة في المجتمع المدني والجهات الفاعلة السياسية، في المقام الأول للاستماع إليهم بعناية وفهم وجهات نظرهم حول الوضع الحالي ورؤيتهم حول المتطلبات الأساسية لمستقبل سلمي للجميع. خاصة في مثل هذه الأوقات، من المهم الحفاظ على مساحات للنقاش بين جميع الأطراف وتعزيز.

بالإضافة إلى ذلك، سأركز بشكل خاص على وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة لدعم الدبلوماسية المكوكية المكثفة التي تقوم بها الحكومة الألمانية. ومن المهم ألا يتجاوز النزاع إلى الضفة الغربية – حيث سيكون وضع الناس هناك أيضًا موضوع الزيارة. وفي الأردن، أود أن أتحدث مع شريك مهم في المنطقة حول المزيد من الدعم الإنساني لسكان غزة وأن أتحدث مع الفلسطينيين الذين يعيشون في الأردن منذ سنوات وعقود.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

المصدر

اضف تعليق
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.