تصريح وزيرة الخارجية الألمانية حول الهجوم الإيراني على إسرائيل

0


لقد قاد النظام الإيراني مُتعمّدًا الشرق الأوسط برمته إلى حافة الهاوية. أطلق النظام الإيراني أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة وصاروخ كروز على إسرائيل الليلة الماضية.
إننا ندين بأشد عبارات الإدانة الهجوم الإيراني المباشر على أراضي إسرائيل. لإسرائيل كامل تضامن ألمانيا؛ وهذا ما أكدته اليوم لنظيري كاتس والوزير غانتس.

كان النظام في إيران قد أعلن عزمه الانتقام بسبب غارة جوية في دمشق. الليلة كادت طهران أن تغرق منطقة بأكملها في الفوضى. وبفضل الدفاع الجوي الفعال لإسرائيل وشركائها الأقوياء، تم صد الهجوم باستثناء عدد قليل من القذائف.

إن الإدانة العالمية، والدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى ومن المنطقة يظهر بوضوح أمرين:
إيران معزولة تماما بسبب سلوكها العدواني الذي يهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة بأكملها. كما ظهرت قدرات إسرائيل؛ إن إسرائيل قوية. إسرائيل قادرة على حماية نفسها.

إننا ندعو إيران إلى الامتناع عن شن المزيد من الهجمات. إن اندلاع حريق إقليمي سيكون له عواقب لا يمكن توقعها. إن ملايين النساء والرجال والأطفال في إسرائيل وإيران وفي جميع أنحاء المنطقة، الذين لم يتمكنوا من النوم الليلة الماضية بسبب خوفهم: جميعهم لا يريدون هذا التصعيد. أدعو جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة إلى التصرف بحكمة. يجب كسر دوامة التصعيد؛ وعلينا أن نعمل معًا لإنهاء العنف.

لقد ترأست للتو اجتماع فريق الأزمات التابع للحكومة الألمانية. نحن نواصل مراقبة الوضع عن كثب، ونقوم بالتنسيق الوثيق مع شركائنا. وبطبيعة الحال، يتضمن هذا أيضًا مسألة العواقب التي ستتبع الهجوم الإيراني. وفي ضوء الوضع المتوتر، أناشد جميع المواطنين الألمان أن يأخذوا تحذيراتنا من السفر إلى المنطقة على محمل الجد.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

المصدر

اضف تعليق
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.