الشرطة تعتقل رجلا هدد بتفجير نفسه في قنصلية إيران بباريس

0


أعلنت شرطة باريس توقيف رجل، الجمعة (19 أبريل/ نيسان 2024)، بعد بلاغ من القنصلية الإيرانية في باريس حول مشاهدة شخص في الداخل “يحمل قنبلة يدوية أو يرتدي سترة ناسفة”.

وقال مصدر بالشرطة إن الرجل شوهد نحو الساعة 11 صباحا بتوقيت باريس، وهو يدخل القنصلية حاملا ما يبدو أنها قنبلة يدوية وسترة ناسفة. وطوقت الشرطة المنطقة. وذكر المصدر أن الرجل غادر القنصلية في وقت لاحق، ثم أُلقي القبض عليه.

وذكرت قناة بي.إف.إم التلفزيونية الإخبارية أنه كان يحمل قنابل زائفة. وقال مصدر بالشرطة إنه هذا هو الرجل نفسه الذي كان يُشتبه بأنه حاول إشعال النيران قرب القنصلية الإيرانية في سبتمبر/أيلول الماضي.

تنامي الاستياء الشعبي ضد الحرس الثوري الإيراني

To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading to a web browser that supports HTML5 video

ونقلت صحيفة لو باريزيان على موقعها الإلكتروني عن عدة شهود القول إن الرجل جذب الأعلام أرضا داخل القنصلية، وقال إنه يريد الثأر  لمقتل شقيقه.   ولم يتضح ما إذا كان للواقعة أي صلة بالتوتر الحالي بين إيران وإسرائيل. 

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، سُمع دوي  انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية  فيما وصفته مصادر بأنه هجوم إسرائيلي لكن طهران قللت من شأن الواقعة وأشارت إلى أنها لا تخطط للرد، وذلك في مسعى على ما يبدو لتجنب جر المنطقة إلى حرب واسعة. وطلبت السفارة الأمريكية في باريس من الأمريكيين تجنب المنطقة بعد إرشادات مماثلة من الشرطة الفرنسية.

ف.ي/ع.ش (رويترز، ا ف ب)

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اضف تعليق
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.